دورة تدريبية في مهارات المونتاج الرقمي لخريجي جامعة الجنينة 

دورة تدريبية مهارات المونتاج –  نظم المكتب الصحفي لوالي غرب دارفور اليوم  بالقاعة الكبرى للأمانة العامة لحكومة الولاية دورة تدريبية في مجال مهارات المونتاج الرقمي بمشاركة خريجي الدفعة الأولى والثانية من منتسبي كلية الإعلام بجامعة الجنينة .

  مدير المكتب الصحفي لوالي الولاية خلال تدشينه فعاليات الجلسة الإفتتاحية  أن الدورة تأتي ضمن سياسات ومشروعات المكتب الصحفي للمساهمة في تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية بهدف المساهمة في تعزيز أمن وإستقرار الولاية من خلال نشر قيم المحبة وإرساء دعائم الوحدة والعمل على مجابهة  تحديات الإعلام السالب .  الــدورة تدريبية مهارات المـــــونتاج وأكد لدى مخاطبته للدارسين إلى أهمية الدور الإعلامي الإيجابي وما يلعبه على صعيد تغيير إتجاهات الرأي العام نحو الأفضل وخاصة في ظل تعقيدات الواقع الإجتماعي والسياسي الذي يسود المنطقة، لافتا أن الورشة  تعد الأولى من نوعها في مجال مـــونتاج الرقمي وبرعاية كريمة من المكتب الصحفي لوالي غرب دارفور في إطار الإهتمام بتطوير ومواكبة وتأهيل الخريجين لمجابهة تحديات المرحلة، ناقلاً لهم تحايا والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله أبكر ودعمه اللامحدود لدعم وتطوير الإعلام بالولاية وتطوير العمل الإعلامي ومجابهة التحديات . كما أعرب عن شكره وتقديره للاساتذة المدربين في مجال تدريب المونتاج الرقمي وعلى راسهم  المهندس تاج الدين قمر أدم لجهوده المتعاظمة تجاه خدمة المجتمع .

المونتاج الرقمي

المونتاج (Montage)تقنية الجمع بين عناصر تصويرية في تكوين واحد من مصادر مختلفة ، كأجزاء من صور مختلفة أو أجزاء من الطباعة ، إما لإعطاء الوهم بأن العناصر تنتمي معًا في الأصل أو للسماح لكل عنصر بالاحتفاظ بهويته المنفصلة كوسيلة للإضافة الفائدة أو المعنى للتكوين،[١]وتستخدم من قبل المخرجيين ومحررين الصور والأفلام والفنيين الصوتيين بهدف قص كل جزء والنظر بإمكانية تناسبه مع الأجزاء الأخرى.[٢]

أفضل تطبيقات المونتاج الرقمي

لإنشاء مونتاج فيديو سواء كان مقطع فيديو أو مونتاجًا وثائقيًا، يوجد العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت التي تساعد المختصين والهواة على ذلك، وللحصول على أفضل مونتاج للفيديو يتم اختيار أفضل التطبيقات واسهلها للقيام بهذه المهمة سواء على الهاتف المحمول أو سطح المكتب وهي:[٣]

أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو على نظامي التشغيل ويندوز وماك

أشهر التطبيقات المستخدمة لأنظمة ويندوز وماك هي:

تطبيق Wondershare Filmora: يتميز بالواجهة السلسة والتنقل السهل الاستخدام وهو برنامج رائع له تأثيرات وانتقالات لا نهائية لتحرير مقاطع الفيديو.
تطبيق Kapwing: يشتهر هذا البرنامج على نطاق واسع في إنشاء الترجمات وإضافة عوامل التصفية، وهو بسيط للغاية ويمكن إنشاء محتوى باستخدامه ومشاركته مع الأصدقاء.
تطبيق Biteable.
تطبيق iMovie.

أفضل تطبيقات مونتاج فيديو على الأندرويد والآيفون

تعد التطبيقات التالية أفضل التطبيقات لأجهزة الأندرويد والآيفون وهي:[٤]

تطبيق Adobe Premiere Rush: هو برنامج مخصص لوسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب ويتميز بالدقة والإبداع.
تطبيق Wondershare FilmoraGo: هي أداة رائعة لأجهزة الهاتف وتعمل على إنشاء أفضل محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب وتحرير مقاطع الفيديو.
تطبيق InShot App.
تطبيق Quik App.
تطبيق 5KineMaster.

زر الذهاب إلى الأعلى