وزير التنمية الإجتماعية يترأس وفد السودان بمجلس الوزر

ترأس السيد أحمد آدم بخيت وزير وزارة التنمية الإجتماعية وفد السودان المشارك في الدوره ٤٢ لمجلس وزراء التنميه الاجتماعيه العرب والذي استضافته قطر خلال الفتره من ٢٢- ٢٦ يناير ٢٠٢٣ تحت اشراف الامانة الفنية بجامعة الدول العربية القطاع الشئون الاجتماعية إدارة التنمية والسياسات ، وبرعاية كريمة من معالي الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري.. حيث تسلمت السيدة مريم المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر رئاسة الدورة الحالية (٤٢) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب من المملكة العربية السعودية التي ترأست الدوره ٤١ السابقة .

 

ادلي السيد الوزير بيان السودان في الجلسة الافتتاحية للمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المستوي الوزارة الخميس الموافق ٢٦ يناير ٢٠٢٣ حيث ابتدر كلمته بالشكر والتقدير لدولة قطر علي كرم الضيافه وحسن تنظيم اجتماعات المجلس ، كما عبر عن تهنئته لدولة قطر للنجاح الباهر في استضافة بطولة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢ حيث اثبتت قدرتها في منافسة الدول الكبرى بل والتفوق عليها في استضافة الفعاليات الدولية واخراجها بصورة مبهرة ومميزة.


تحدث السيد الوزير عن دور الدولة ايضا في بسط الحماية الاجتماعية من خلال التجارب الرائدة للصناديق الضمان الاجتماعي والاليات المعنية بفئات الحماية الاجتماعية المختلفة كما أكد بأهمية التركيز علي قضايا النازحين واللاجئين ضمن أجندة الاجتماعات وذلك لمزيد من الدعم والتنسيق وبناء شراكات كما تطلع سيادته الى مزيد من التعاون بين الدول العربية لتحقيق الأهداف المشتركة في القضاء على الفقر ودعم الفئات ذات الاحتياجات الخاصة.. كما نوه بضرورة اشراك المنظمات الدولية والاقليمية المعنية بتلك القضايا في تنفيذ اهداف الدول العربية في دعم الشرائح الضعيفة لجعلها فئات منتجه لا متلقية للدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى