مدير جامعة شندي يدشن الإقامة الريفية لطلاب علوم التمريض

مدير جامعة شندي – أكــد مدير جامعة شندي الدكتور حسن عوض الكريم علي، أن أهداف الجامعة ترتكز على التفاعل مع المواطن في الريف بتفهم مشكلاته والاعتراف بمعرفته وخبرته والعمل معه على تطويرها وفق حاجته وقيمه.

 وقال إن فرق العمل الميداني من طلاب وأساتذة كليات الطب – التربية  –  الصحة العامة – والعلوم والتقانة منتشرة الآن في محليتي شندي والمتمة بل خارج الولاية  لإجراء البحوث العلمية المرتبطة بحاجات المجتمع وكلية  المجتمع  تعمل على تنفيذ برامج مجتمعية وتنموية تخدم حاجات المجتمع.

 جاء ذلك لدى تدشينه برنامج  الإقامة الريفية  الذي تنفذه كلية علوم التــمريض والتي تمثل الجانب التدريبي لطلاب الفصل الدراسي السابع دفعة 2017 اليوم بمنطقة العوتيب جنوب مدينة شندي بحضور الدكتورة مريم النجيب عميدة الكلية والأستاذة أفراح عمر عبدالله رئيس قسم تمريض صحة المجتمع والأسرة منسق البرامج  وعــــدد من اساتذة الكلية وقادة المجتمع ولفيف من مواطني المنطقة، مشيداً بريادة وتميز كلية علوم التمريض وخريجها على مستوى الجامعات السودانية، شاكراً أهل القرية على استضافتهم للبرنامج التدريبي وحسن استقبال طلاب واساتذة الكلية.

وأكدت الدكتورة مريم النجيب عميدة الكلية أن البرنامج يستهدف تدريب طلاب الفصل الدراسي السابع ويشتمل على ندوات تثقيفية تتناول مــواضيع هامة مثل  الوقاية من حمى الضـــنك واستخدام موانع الحمل والعادات الضارة، بالإضافة إلى اليوم العلاجي وتوزيع أدوية مجانية، و برنامج ختان الذكور ودورة الإسعافات ألاولية.

ممثل أهل القرية  الأستاذ عثمان محمد قيلي رحب بفكرة تنفيذ البرنامج  في اــلقرية واشاد بالأدوار التي تقوم بها الجامعة تجاه المجتمع، معلنا ترحيبهم باساتذة وطلاب الجامعة في منطقتهم. 

وقام  مدير الجامعة بافتتاح المعارض المصاحبة للبرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى