برعاية دقلو…افتتاح ملتقى الادارات الاهلية لولايتي جنوب وغرب كردفان

افتتاح ملتقى الادارات الاهلية – تم اليوم عقد الجلـسة الافتتاحية لملتقى الادارات الاهلية لولايتي جنوب و غرب كردفان و الذي سيتواصل في الفترة بين 26-27 نوفمبر الجاري برعاية الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي. 

  وأكد رئيس افتتاح ملتقى الادارات الاهلية للتعايش السلمي أن النسيـج الاجتماعي في ولايتي جنوب و غرب كردفان يضرب به المثل في التعايش و التآخي و التعاضد مشيرا إلى العادات والتقاليد مما يؤدي لصعوبة التمييز بين مكونات المنطقة.

و حذر من اثارة الفتن ونشر خطاب الكراهية مؤكدا مقدرة الإدارات و القيادات المجتمعية على رتق النسيج الاجتماعي و وأد الفتن .

من جانبه قال الأمير حسن عبدالحميد ممثل النوبة “اتينا بقلـوب مفتوحة وايادي بيضاء نمدها للسلام” مؤكدا أن كل مكونات المنطقة شعب واحد داعيا المشاركين الخروج اكثر تعاضدا.

الناظر عبدالمنعم موسى الشوين ممثل قبائل المسيرية أمن على هدف و شعار الملتقى المتمثل في الإجتماع على قلب رجل واحد و تحقيق شعار لا إعتداء لا اقتتال بين مكونات المنطقة .

من جانبه طالب الأميــر عبدالرحمن محمد يحيى ممثل الحوازمة الدولة بالتدخل السريع وتلافي التقصير الأمني و محاصرة خطاب الكراهية و حسم المتفلتين حاثا الحكومة القومية لضم الحركة الشعبية شمال لركب السل

“نؤكد لأهـل السودان قاطبة أن أهل كردفان تساموا و توحدوا بهذا الملتقى” ودعا لمعالجة آثار الاحداث الاخيرة مترحما على جميع الضحايا .

زر الذهاب إلى الأعلى