محلل سياسي يؤكد أهمية مشاركة البرهان بالجمعية العمومية للأمم المتحدة

مشاركة البرهان بالجمعية العمومية للأمم المتحدة – ان مشاركة السيد رئيـس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة ستفتح الابواب للسودان للتعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية مشيرا الى اهميتها التي تتيح عقد لقاءات ثنائية برؤساء الدول و الحكومات .

ان السودان كان في المنطقة المظللة استراتيجياً بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية وان التحفظ من جانب امريكا تجاه السودان نتج عنه عدم مقدرة فرقاء السياسة السودانيين انتاج نظام يلبي طبيعة التعامل الامريكي مع السودان .

وبـ مشاركة البرهان بالجمعية العمومية للأمم المتحدة انه وبهذة الزيارة ستكون العوامل الظرفية المتعلقة بالابعاد الاقتصادية والامنية والعسكرية في طريقها للزوال مما يشير الى ان الزيارة بجانب انها تخدم اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة الا انها تجاوزت هذا الاطار لتخدم التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية ونتوقع ان تكون لهذه الزيارة ما بعدها لاسيما فيما يختص بالعلاقات الثنائية بين السودان و امريكا والتي دون شك ستبنى على مصلحة البلدين.

السودان قادر على أن يلعب دوره الطبيعي دوليا

مشاركة السودان في أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بانها تكتسب أهمية خاصة وتأتي في ظل ظروف سياسية معقدة والتي ادت بصورة مباشرة الى تشوية صورة السودان وعدم الفهم الصحيح لتفاعلات المسألة السودانية.

وقال الدكتور عثمان حسن عثمان  في تصريح لـ(سونا) إن زيارة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي للولايات المتحدة الأمريكية ومشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة تؤكد أن السودان قادر على أن يلعب دوره الطبيعي في الأسرة الدولية والمجتمع الدولي بصورة عامة .

 كما اشار الى ان الزيارة تتيح فرصة للبرهان لشرح القضية السودانية للعالم اجمع وتوضيح الحقائق التي ربما استقاها البعض من اطراف لم تقدم الاشياء على نحوها الحقيقي، مؤكدا أن الفرصة متاحة لعرض وضع السودان وحقيقة هذا الوضع وما يحتاجه من حلول ومبادرات .

واضاف قائلا إن هذه الزيارة سانحة للقاء البرهان بقادة الدول ورؤساء المنظمات الدولية المختلفة لاسيما المنظمات ذات الطابع الاقتصادي لان السودان ونتيجة للفهم المغلوط خلال المراحل الماضية اوقفت منه الكثير من البرامج والمشروعات التنموية .

زر الذهاب إلى الأعلى