رونالدو يقود البرتغال لفوز مثير على غانا 3-2 بكأس العالم

رونالدو يقود البرتغال لفوز 25-11-2022( وكالات) – دشّن منتخب البرتغال مشاركته الثامنة في كأس العالم بنجاح، وحقق فوزًا مثيرًا على نظيره الغاني بنتيجة 3-2، في افتتاح مباريات المنتخبين في كأس العالم قطر 2022.

وأقيمت المباراة على ملعب 974 -الذي سيتم تفكيكه بالكامل بعد انتهاء المونديال- لحساب المجموعة السابعة من الجولة الأولى لدور المجموعات.

جاء شوط المباراة الأول مخيبًا للآمال، وندرت فيه الفرص للتسجيل، رونالدو يقود البرتغال لفوز قبل أن يتغير الحال تمامًا في الشوط الثاني الذي كان مثيرًا، وشهد تسجيل الأهداف الخمسة.

وأوقع كريستيانو رونالدو دفاع منتخب غانا في المحظور، وتعرّض للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليطلق الحكم الأميركي -ذو الأصول المغربية إسماعيل الفتح- صافرته مشيرًا إلى علامة الجزاء لصالح البرتغال.

ولم تجد الاحتجاجات الغانية طريقها إلى إقناع الحكم بالعدول عن قراره، ليتقدّم لها كريستيانو بنفسه، ويسدّدها بقوة على يمين الحارس لورانس أتي زيغي، مسجلًا الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 65 وبفضل هذا الهدف أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ كأس العالم، الذي يسجّل أهدافًا في 5 نسخ مختلفة، كما رفع رصيده الإجمالي من الأهداف في المونديال إلى 8.

ويحتاج “الدون” إلى الهدف وحيد من أجل معادلة رقم مواطنه إيزيبيو -صاحب الأهداف الـ9- ليشاركه عرش صدارة هدافي “برازيل أوروبا” في المونديال.

لكن فرحة كريستيانو لم تدم إلا 7 دقائق، بعدما نجح أندري أيو في تعديل النتيجة، مستغلًا خطأ في تغطية الدفاع البرتغالي، ليضع الكرة بكل سهولة في الشباك.

زر الذهاب إلى الأعلى