رئيس مجلس السيادة يتسلم أوراق إعتماد سفير الإتحاد الأوروبي  

رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تسلم بالقصر الجمهوري اليوم، أوراق إعتماد سفير الإتحاد الأوروبي لدى السودان ، السيد إيدن أوهارا، بحضور وزير الخارجية المكلف  السفير علي الصادق.

سفير الاتحاد الأوروبي: السودان يتميز بأهمية إستراتيجية قصوى بالنسبة لمنطقة القرن الأفريقي وأيضًا للاتحاد الأوروبي
وبحسب إعلام مجلس السيادة، فقد أوضح السيد أوهارا في تصريح صحفي أن السودان يتميز بـ”أهمية إستراتيجية قصوى” بالنسبة لمنطقة القرن الأفريقي وأيضًا للاتحاد الأوروبي، مضيفًا أن الاتحاد اضطلع بدور “بارز” في دعم المرحلة الانتقالية في السودان.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة التوصل إلى “توافق شامل” بين جميع المكونات السودانية واستئناف مسار الحكم المدني الانتقالي في “أقرب وقت ممكن”.

وأكد السفير أوهارا دعم الاتحاد الأوروبي لتسوية “قوية وشاملة” تمهد لتشكيل حكومة مدنية انتقالية وصولًا إلى قيام انتخابات “حرة ونزيهة”. وقال إن دول الاتحاد تتطلع إلى بناء شراكة مع السودان تقوم على “الصداقة والتضامن واحترام الكرامة الإنسانية”، مؤكدًا دعم الاتحاد الأوروبي لتطلعات الشعب السوداني نحو “مستقبل أفضل”.

وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان قد أعلنت في آب/أغسطس الماضي عن تعيين إيدان أوهارا سفيرًا جديدًا للبعثة. وأبانت البعثة أن السفير الجديد يتمتع بخبرة (36) عامًا كدبلوماسي أيرلندي وأوروبي. وقالت إن أوهارا عمل في فرنسا وجمهورية التشيك والمملكة المتحدة وإثيوبيا وجيبوتي، واعتُمد أيضًا لدى الهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد)

رشيد يتلقّى برقية تهنئة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

زر الذهاب إلى الأعلى